رواية ارض الخناجر كامله وحصريه بقلم الكاتبة ايلول
قريةً لفحة
في ذات زمان كان هناك قريةً غريبة الاطوار يسكنها من سموا ببيت “أل شعلان” “وارثي الخنجر “
الطغيان يجري في دمائهم، والظلم في أيديهم كالسيف لا يصدأ، ينتقل من جيل إلى جيل كما تُورّث الأرض والبيوت. كان يُقال إن خناجرهم لا تغمد إلا في قلوب من يعارضهم حتى لو كان من نسلهم ، وإن صدى خطواتهم يُسمع في الظلام قبل أن يطرقوا الأبواب
ولكن…
في احد الاعوام تغيرت الأقدار وانقلبت الادوار
ولد من صلبهم جيل غير عنهم لا يتبع ما وجدوا عليه اسلافهم
خنجراً من نسلهم، قد رُفع لا ليطعن، بل ليصد.
ومن هنا بدأت الحكاية ….
══━━━━✥◈✥━━━━══
في الجنوب ..
شهر ١٢
محرم الحرام …
“انتِ رنّه بنت ابوج شمحلات محاچيچ”
رنــه :: ضحكت وانا اتذكر سواليف ابوي صاحت اختي عفراء
-رنه خايبه ضلي هناه حتى تسوين العشه جا ياهو يطبخلنه .
-مالي شغل انه اروحن من امس كتلج من تحوشون البتيته اروحن وياكم ياهي مالتي بالطبخ انه.
صاحت بحركه
-صخونه كون الغبره .
تحجي وتلبس بالعبايه تلثمت وانه أقلدها شتسوي اسوي دخل اخوي طروادة شافني انه هم لابسه كال .
طروادة:: شني رنه وين رايحه .
عفراء:: موتتني عبالك رايحين نتونس بطرانين مو للحصاد
رنه :: عمي وحك الحسين اروحن .
ضحك طروادة وهو يكول.
-تتعبين ومنا اخوتج ياهو الهم ما نبطي احنه الگاع مگلوبه بس نلمهن ونجي .
-اروحن انا احبن التعب .
عفراء:: خلها خل تتعب خايب ، صيحلي عبود خله يجي هنا زهره وحسين نايمين .
عكد حاجبة يسأل
-ليش عبود وين ؟
ارتبكت عفراء تباوعله ساكته صاح
-وينه ؟
-راح يم بيت عمي شاكر يم الولد .
طلع طروادة بسرعة يصيح لعبود ، طلعت للساحة داير ما داير بيتنا سياج من السعف وانا وعفراء وكفنه بالساحة متانينهم،
عاينت لعفراء راحت فتحت الماي على الحديقة وخلت اكل للدجاج بس شفتها ملتهيه غافلتها ورحت على صفحة مسويتلي فتحة بالسياج اعاين منها.
بيت جدي البيت الچبير
وداير ما دايرة بيوت اعمامي وكل بيت محاوط بسياج
والنوب سياج خارجي يلم كل بيوتنا
شفت طروادة وأكف بباب بيت عمي شاكر طلعله عبود جابه واجه مشيت بسرعة وكفت يم عفراء وهيه تباوعلي بخزر لآن أعاندها بس دخلوا كال طروادة
-عفره ضلن انا وحدي اروحن
عفراء:: شنّي السالفة وحدك لليل وما تكضي .
-ولد اعمامج رايحين للبساتين انا شلون اخذجن .
عفرا:: طروادة بروح اهلك ياهي مالتنه بيهم مناه نروح بالبستان لايشوفونه ولا نشوفهم مو وراك موكب تريد تروح؟
عبود :: وانا ابقى اطبخ ؟
طرودة :: اي بوبيه اطبخي اااخ لو ما گلبك الا اشد عليك فدان واحرث بيك الگاع .
رنه :: ضحكوا كلهم الا اني اباوع العبود اريد يشوفني رايحه وياهم مسح على گلبه ودخل للبيت وعفراء توصيه على زهره وحسين خاف يكعدون باوعت الطرودة اجه الچلب مالته هاسكي يركض كالتله
عفراء:: اربطه اذا راح ويانه ما اروحن .
-شمسويلج؟
باوعتلي كالتله رنه تخاف منه ، وانا اموتن عليه ولا يخوفني بس هيه تخاف وتذبها براسي ، انا احبنه لان كلها تخاف منه اعمامي وولدهم واكثر واحد يخاف منه جدي،
طروادة يموت عليه مرات يتمرض، يتخبل عليه عبالك ابنه مو چلب صاحله
-تعال هاسكي تعال
وهوه ركض وين مايمشي طراوده، كعد بمكانه خلاله سلسله مسح عليه واجه
اخذنه سلال وگواني وطلعنه باوعلنه طروادة بحسره مد ايده للثام عفراء رفعه عدل وي عيونها وگالها
-عفره اخر مره تحصدن وياي .
عفراء:: لا مو اخر مره شني نسيت وصيت ابوي ؟
رنه :: امشي وراهم واركز بحجيهم كالها .
طروادة :: ما نسيت شي بس صعبة عليَّ يوم الردت ازرع انتِ تركضين وياي يوم الردت احصد انتِ وياي .
-خايب جا انه مو بعينك شمالني بمية زلمه انه .
-هههههه وكفو .
رنه :: طاحن رجلي شني تركضون .
جراني دفعني كدامهم ، نمشي بين الشجر الحد ما نوصل كاعنا على غفلة وشفنه صيهد ووهب ولد عمو وليد صاح طروادة
– وأكفن هنا هسه اجي .
وكفنه وراحلهم هوه صاح عليهم
-شاردين ها؟
وصل يمهم سلم عليهم گاله وهب
وهب :: لا والله ما شاردين بسّ كاض هذه يريد يدج جدك .
طروداة :: ليش تكضه ، ياهو عاتب عليك ماتخليه يدجه ويفكنه .
رنه :: عفراء دايره وجهه من عدهم وانا اباوعلهم صيهد دار عيّنه علينا وگال الطروادة.
-شني وين جايب اهلك ؟
طروادة:: گلبت الكاع ، ورايحين نلم البتيته .
وهب :: شني السالفة ردهن للبيت احنا وياك .
طروادة :: لا خوية ، يشوفكم شعلان ويعاقبكم مشكورين .
رنه :: عافهم واجه علينا اشرلنا ومشينه وراه ، وهب وصيهد ابتعدوا من الطريق فتنا من يمهم عفراء تمشي رافعه راسها ومنزله عينها انا ألتفتت عليهم ما ادري ليش أريد اتحدى الكل اريد اكلهم عاينوا انا رايحه للحصاد وي اخوي غصبن عليكم.
وصلنا للگاع اباوعلهم شلون يلمون واسوي مثلهم لمن تعبـــت ، عبرت كعدت يم الخس اجه طرواده يمي جر اللثام من وجهي كال
-ياهو گالج تتلثمين انتِ
مد ايده للخس سحب وحدة صغيرة غسلها وانطانياها
-اكلي
اخذتها من إيده اكلتها كالتله عفراء
-بيش الساعة تروح للموكب؟
-بالاربعة واذا مالحكت ما اروح.
رنه :: طروادة اسألك شي؟
وكف عدل يباوعلي هز راسه أي كتله
-ليش خنجرنه معلك بدون گراب وخناجر بيوت اعمامي كلهن بيهن گراب .
سألت وانه اعرف الجواب بس اريد اشوف اذا يعتبرني چبيرة ويحجي وياي مثل ما يحجي وي عفراء، تغيرت ملامحه ، جاب السلة ووكف يمي گال
-افتحي الگونية .
فتحتها ودار البتيته بيها مشه وهوه يگول.
-رنه تعرفين ليش جدج شعلان ما يريدنا ولا احنه نريده.
-لا ، بس خلني اكلك انه والله اكرهه اتذكر من نجحت من السادس ابتدائي وراد يبطلني وانتَ ما رضيت هسه غير صرت ثاني متوسط بس بعدني ولا ناسيه
ويوميه من اروحن للمدرسة اريد اكله شوف بعنادك .
عفراء:: لا اجيج اغطج بساگية الخس لا تتعلمين هاي السوالف .
درت عيني منها لطروادة كال .
-محد يبطلج .
. كمل ليش ما يريدنا .
-مالج شغل .
حجه ورجع يلم ، كمت وياهم كملنه عفنه الكواني على صفحة بعدين يجي الزلمة اليشتريهن، عفراء عزلت بالسلة النه ، رجعنا للبيت لكينه عبود نايم وحسين وزهره كالبين البيت گلاب مبدين الطحين كاسرين ماعون بالگاع ، ركضت الم وامسح لان عفراء راح تحجي عليَّ
طروادة ركض سبح حتى يروح للموكب، وعفراء حضرت ملابسه السود والزنجيل مالته ، اخذهن وطلع بسرعة ولد اعمامي متانينه .
وهب ::واكف بصف صيهد وسليم اباوع الايديهم كل واحد بأيده زنجيل وصيهد يدخن ويباوعلي بنظرة احسه بيها يگلي ادري بيك خوية ادري شنو الضامه وادري بيك منين خايف .
اجاهم طروادة لاف چراوية على راسه، سلم على سليم رغم كرهه لعمي شاكر بس يحب سليم باوعلي گال
طروادة :: ها ويانا وهب ؟
دنكت هزيت راسي لا
-رايح للمعامل إشوف العمال.
سكت يباوع الصيهد آحس اثنينهم كاشفيني كالهم سليم
-جا متانين ياهو بعد؟
صيهد :: ولد عمك خليل ، ميثم وبريا .
سليم:: اوو ولّد الروسيه.
وهب :: سليم يزعلون لا تحجي يمهم هيج ترا معزولين من عدكم لان دوم تصيحون عليهم ولد الروسية من الشغل لبيتهم ومن بيتهم للشغل وهمه هالاثنين لا ام ولا اب هم خطيه
هز ايده ماقابل
سليم :: يابه شكّلت هسه سبيتهم شني السالفة تريد تعارك انت
وهب :: زعل وراح وحده باوعلي صيهد مضيك عينه شمر الجكارة بالگاع داس عليها وكال
-ها صاير محامي الخايس.
سكتت منه شوية واجوهم الولد التموا وراحوا للموكب صعدت ورحت وراهم من بعيد أعاين واتحسر اسطفوا بالشارع.كدامهم سيارة بيها المسجل والرادود
بدوا يدكون زنجيل وصوت الرادود يقرأ وانا بخطوات بطيئة تابعهم
عيني على ولدنا صيهد وطروادة واحد مقابيل الثاني حتى هنا ، تعب الرادود وأشر الطراودة صعد بداله وبس سمعوا صوته من صلى على محمد وال محمد كلها صاحت بصوت واحد وعالي
“لبيك يا حسين “
يشجعونه لان اول مره يقرأ بموكب جنت خايف عليه يرتبك وامنت من شفت صيهد اقترب يمه حاجاه وبدأ يقرأ بصوته التارسه الحزن
“والله وشسويتي بيه آيا عملة كربلاء
ﭼنت هيبه بزود اخوتي و عدت و آنا مذللة
وين ﭼـانت هاي اليه و الـﮕللب بيها ابتلى
يا شهر عاشور عـﮕبك لو ﮔلت لك لا خلى
و الحزن مر على زينب يا بشر يتحمله
وهب :: بلا وعي لكيت ايدي على صدري الطم واردد وياه، ودكت الزنجيل ورا كل بيت يقراه تهز الگلب
“شلون ترضيها من جيتـﭻ اوصل لهذا الوضع
كربلاء و هاي المصيبة اشتكيها بيا دمع
و اليجي خطار عندﭺ ليش ﮔـللبه ينصدع
و ليش من زينب اجت راس حسين اخوها منـگطع.
طروادة :: كملنا الموكب احس بحنجرتي غصة وكف يمي صيهد گال .
-انا لازم اروح للگيعان اشوفن مكاين الماي تروح وياي ؟
-جا فلاليح جدك وين ؟
-لا تخليني اسبه واطير حسنات الموكب كوه لامهن، يغفلون يابه امس لكيت وحده من المكاين كاطعه ماي ومايدرون بيها .
-ههههه هاي هيه خلي نصلي ونروح ، الولد راحوا ؟
-اي ،اكلك هذا سليم مو يحجي عليهم ولد الروسية وولد الروسية شو ردوا للقرية سوه ؟
-يحبهم سليم بس هوه يحب يتشاقى.
طروادة:: هز أيّده مستهزئ، دخلنه لحسينية صلينه وطلعنا للگيعان .سألته واحنه نمشي
-اكلك جدك امس رايح البغداد؟
صيهد :: اي جاب بت عمتك نضال الله يرحمها.
-مايعوف البت عد ابوها.
-ابوها ماخذ مره ومو زينه وياها مدري شني جدتي كالتله روح جيبها اريدنها. موتت نضال وهسه تموت بتها .
طروادة :: الله يرحمها والله جنت احبها خوش عمه.
صيهد :: شاخطه الله وكيلك ما تتذكر من شمرتنه بالشط واحنه لا نعرف نسبح لا صخام شبعنه ماي لو ما ابوك لحكنه.
طروادة :: ههههه الله يرحمها جان محروك گلبها من أبوك وابوي.
-جا اذا محروك گلبها تغركنا ؟
-يابه هسه المره ماتت ترحملها .
-ولا اترحم وعلي .
-طاحظك يا خايس.
ضحك ومشينا من كيعان جدي الگاعي ومناك ردينه للقريه نمشي ونسولف قربنه نوصل لبيوتنا ونشوف جمرة جكارة بسد السياج، جراني صيهد وهو يگول
-اشش اوكف خلنه نشوف يا جلب هذه يدخن .
-كلنه ندخن امشي.
-اشش خل نكضه متلبس
طروادة :: مشيت وراه نتختل وكل ساعة سابة وصلنا للسيارج ظلمة ما نشوف غير جمرة هالجكارة الگشرة
افتر هوه من جهه وانا من جهه ركضنا سوه كضيناه وانصدم بشهكتها
جويرية :: ايدددك ايددك
عفتها بسرعة مصدوم وصيهد تخبل عبالي وحده من اخواته يعت بيها ويضرب ويصيح بحركة
-بت الكلب بت الساقطة تدخنين
وهي بلا صوت جريته من ايده بس اريد افرغها منه ماكدرت جنه مخبل بصوتها اليرجف بمجرد سمعت لهجتها عرفتها من كالتله
-لتسب ماما.
بهتت هاي بت عمتي نضال جريته حيل منها
اصيح بوجهه
– لا تطكهاا.
رفع ايده طكني على وجهي
وهيه راحت تركض للبيت من وره السياج.
دفعني للسياج مچلب بياختي. ويصيح
-ترضى اخواتك يدخنن تسكتتت ؟
دفعته حيل
-مو اختتتتتك مو اختك حيوان هاي بت عمتي نضال شلون تطكها لو لان يتيمه ؟
-شتعلت روح عمتك يا خايس.
مشه لبيت جدي وانا رجّعت لبيتنا، هسه حتى اخواته يحاسبهن . وهالمسكينة شيخلصها إذا درى بيها جدها.
جويرية:: دخلت للبيت ركض صارت بوجهي جده گالت
-وين جنتي ولج الغبره .
مسحت وجهي وهمست بصوت مخنوك.
-بالتواليت.
دفعتني وهي تكول
-امشي نخمدي وي البنات، الولد واح يردون ما اشوفنج تفترين هناه
سحبتني ماسه بنت خالي وليد من ايدي صعدنه فوك لغرفتهن هيه وبدور كالت
-وين رحتي ما جنتِ بالتواليت .
-طلعت بره.
سكتت تباوعلي واني الغصة خانكتني اريدها بس تعوفني وتنام فرشت بصف بدور وانطتني فراش على جهه شغلت التلفزون تتابع مسلسل تركي وتنصي الصوت خاف امها تلزمها مسحت وجهي وحجيت
-ماسه، منو الولد اليجون هنا للبيت؟
-اخواني وهبّ وصيهد، مو احنا صار بيتنا وي بيت جدي.
-وهاي البيوت المنو؟ اتذكر قبل خمس سنوات اخر مره اجيت للقرية ماجان كلهن موجودات.
كعدت على حيلها مقابيلي كالت
ماسه ::شوفي احنا بيت وليد عفنه بيتنه واجينه وي بيت جدي .
البيت الگبالنه هذه بيت عمي شاكر والبيت البصفحة البستان هذا بيت ولد عمي خليل، بريا وميثم . والبيت البالاخير بيت عمي شامل الله يرحمه يعني هسه هوه بيت طروادة
-اكو مشتمل صغير بصف بيت جدج كلش هذا شنو مخزن؟
-لا هذه الصيهد مايحب يكعد هناه بس ياكل ويشرب ويروح هناك، وحتى وهب عنده بس ما بيه غراض مايفارك أمي هذه
جويرية :: سكتت اباوعلها رجعت لفراشها شوي ورجعت كعدت كالت
-أأمنج على سر؟
هزيت راسي اي تقربت رادت تحجي وسكتت كالت
-ماكو شي اتشاقه وياج.
سكتت اباوع لوجها ،رجعت لفراشها شوي ونامت كمت على أطراف اصابعي طفيت التلفزون والضوه وطلعت من الغرفة مديت راسي اباوع للجوه طافيه الاضوية نزلت دخلت بسرعة للمطبخ وحتى ما اسوي صوت بفتحة الباب اطلع من الشباك .
افتريت طلعت من السياج الاول وفتت على بيت خالو خليل من وراهم طلعت من السياج الاخير كعدت على حيلي سانده ظهري على السياج وكدامي الشجر والنخل الهواء بارد وعالي وصوت السعف من يتحرك يرعب
بس الغصة البگلبي اقوه منهن كلهن شهكت أبجي بحركة ساعة السوده الصرت بيها بنت نضال ماتت خلصت منهم وعافتني اتحمل ظلم اهلها، ولا اني العندي أب بيه خير تحملت كلشي منه ومن زوجته في سبيل مايرجعني هنا بس رجعني، رجعني الهم.
فزيت من سمعت صوت بومه باوعت للنخل مقابيلي بسّ صوتها مبين اخاف منها من جانوا يربونها ولد خالو وليد، فزيت واكفه على حيلي لمحت خيال من بين النخل عبالك يباوعلي وكفت احاول اركز صح خيال شخص لو خيال شجرة .
فاتحه عيني كلها صوت البومه وصوت الشجر
واباوع للخيال شهكت ورجعت ليوره مرعوبه وخطوات ترجف من شفت هيئة الخيال وحسيته يقترب
ركضت للبيت واني اتلفت وجسمي يرجف وكفت يم بيت جدي خاتله من سمعت صوت احد بالمطبخ كعدت بصف السياج سمعت صوت احد من برا السياج صاح
عبود :: وينك صار ساعة ادور عليك .
طروادة :: روح نام رايح للگيعان انا .
جويرية ::اختفى صوتهم وحتى الصوت البالمطبخ حسيته اختفى، دفعت الشباك ومديت راسي چلبت صعدت ودخلت من الشباك للمطبخ سديتها والتفتت شفت جدي بباب المطبخ الداخلي مبين من ضوه الحمام صاح
-ياهي هاي.
-ها جدو أني جويرية.
حجيت بصوت ناصي رجع صاح
-ياهي هناه منجن ؟
بقيت ثابته بمكاني من شكيت بيه مايشوفني ماتحركت ، طفه ضوه الحمام وراح زفرت نفّس براحة بعدني ماخطيت وشهكت مخروعة على صوت وراي
وهو يگول
صيهد:: اذا كضيتج تدخنين بعد أچويچ بحلكج خوش؟ واذا لكيتج معلمه البنات على سوالف خايسه اعدمج واعدمهن يشهد الحسين.
عفته ومشيت بسرعة صعدت فوك لفراشي ما اهتميت الكلامة كد ما اهتميت للخيال الشفته بين الشجر واحس بصوت البومة بعده بأذني خليت المخده فوك راسي ونمت.
رنه ::بعدني ماشبعانة نوم وحسيت بعفراء تكعدني
-رنه،رنه، يله اكعدي
فتحت عيني عابسه وجهي
-يله كعدي شني ماترحين للمدرسة اليوم
-اروحن
-جا كومي شلعتي گـــلبي
رنه :: غمضت شوي ورجعت باوعتلها تمشّط الزهره فتحت ايدي أشرتلها
-تعاي زهره
اجت تركض شمرت روحها بحضني بستها
-حفظتي سورة الفاتحة ؟
عفراء:: اي اختها رنه حفظتها ، امداج وانا منتكله عليج عبالي مكتبتها السورة، عبود كعد من الفجر كتبها
-نسييت، حتى حسين ما كتبته
عيبت عليَّ تضحك واجت بسرعة تدغدغنه اني وزهره
وزهره تصررخ دخل عبود وجهه معصور وايده على گلبه وكفنه اني وعفراء خايفين
-شبيك ؟
ابتسم يحاول يتنفس باستقرار گال
-جنت بره وسمعت زهره تصرخ عبالي بيها شي
راحتله عفراء تمسح على گلبه وتكله
– امشي عليك الحسين لو تشوف بيتنا يحترك لا تركض ولا تطفينه اكعد على صفحه وعاين علينا لا تركض بروح اهلك لا تركض .
ضحك وعفراء حضنته خايفه عليه طلعنا للهول كاعدين يم الصوبة وهيه تسويلنه ريوك ، كعدت بين حسين وزهره أراجعهم قراءة.
التفتت اباوع الطروادة نايم على صفحة فاتح حلكه من التعب شوي وضلّ يصيح وهو نايم
-كضه كضه
عبود:: ياهو .
عفراء:: سوده عليَّ تعبان اجه من الگاع بالأربعة الفجر
عبود:: لو گلبي كامل واكدر اشتغل نتعاون ومايتعب وحده .
فتح عينه طروادة شمر المخده على عبود وهو يكله
-ما اريدك انتَ اذا تطكك شوكة تورم رجلك شهر .
عفراء:: اكعد غسل وتريك وياهم يله .
رنه :: كام غسل واجه كعد يمنه يتشاقى وي حسين وزهره كالتله
زهره :: امس
-اي؟
-رنه
-شبيها.
-كطت كاسكي
حجتها وباوعتلي خزرتها
-جذابة الخايسه بيج خير كولي هاسكي عدل
باوعلي طروادة بزعل
-صدك رنه ؟
-والله العب وياه وهيه عبالها طكيته
وهو بمكانه صاح الهاسكي واجه وكف بالباب يباوعله متانيه يكله ادخل لو لا گال
-تعال
دخل للبيت وكعد يم طروادة عاقل بس احنه عائلة طروادة يحبنه ويكره القرية كلها فدوه لگلبه جنه يدري بيهم ماينعاش وياهم .
كملنه وطلعنا للمدرسة عبود وصلنه نوصل حسين وزهره لمدرستهم والنوب يوصلني المدرستي التفت يباوع ويسأل
-رنه هذيج بدور بت عمي وليد مو؟
هزيت راسي اي عفته ودخلت للمدرسة .
طروادة:: شفتها تكنس بالساحة طلعت يمها مديتلها ايدي بيها فلوس
-عفره هاج.
باوعت الأيدي
-مال البتيته؟
-اي البارحة ابو حسن ماخذهن ومنطي فلوسهن الوهب .
-اكلك، لم انت وراك تجيب دوّه للزرع حنطتنا امس اعاينلها مو زينه. وحنطة جديّ خضرة.
-جدج صابغها، يله خويه انا رايح للگاع ما محتاجة شي.
ضحكت كالت
-اخذ الغزل وياك صيدلنه سمج للغده
-ولج من البارحة نصبتهن هسه اجيبهن من اجي .
صحت الهاسكي وطلعنا شفت جدي يمشي التفت باوعلي مشيت ما مهتم صاح
-من تشوفني تسلم لا ظهرك اكسرنه.
وكفت رجعت خطوة والتفتت عليه رفعت ايدي
-جلالة الطاغية شعلان لك مني سلام .
اعذرني ماكدر اجي يمك تعرف هاسكي عنده عداوه وياك يكره أمثالك
اجه يمي مديت ايدي على راس هاسكي اسكته ، رفع عوجيته خلاها بصدري يحجي بغضب
-انا زلم ماعاندوني ،انت تعاندني؟ اكسر راسك واخليك جوه رجلي
-ابن شامل انا اكسر الروس وعليها ادوس ومحد يوصلني.
صيهد:: جدددي
طروادة :: دفعت عوجيته من صدري وصيهد ووهب وعمي وليد إجوا يركضون
رفع أيده طكني راشدي
وهب :: ركضنا لازمين طروادة وهوه بس يريد يوصل جدي ويصيح
-والله بخنجرك اذبحك انعل ابوك لابو اسلافك
شعلان :: شفّت تالية ابوك شنهي سنين مذلول ومات وهوه مذلول مثله اخليك مثله .
طروادة:: تحلم تحلم تذلنه، ابوي عاش بشرف مو مذلول ومات مغدور
وليد:: سد حلكك طروادة احترم جدك.
وهب:: اخذنه طروادة سحل صعدناه بالسيارة صيهد يسوق وانا كاضة. اباوع الهاسكي يركض ورانا
صاح صيهد بغضب
-انا چم مره كتلك عوفه عوفه لا تحاجييية لا تحاجية
طروادة :: اششش اشش صوتك، اذا انتم تخافون منه وما تردون عليه ، انا ارد الماي بدم ومحد يوكف بوجهي لا ابوك ولا ابن الكلب شاكر.
صيهد:: خرب اهل اهلك اسمط صفحة الخلفوك اسكت اسكت أشتعلت روحك
وهب:: سديت حلك طروادة بأيدي هذا نار وهذا نار كابين ، عبرنه للكيعان نزل طروادة من السيارة راح الكاعه شغل المكاين درت الصيهد
-انت شبيك محترك غير جدك طكه شتريده يسوي
صيهد:: نجب لك نجب قشمر، ما تدري بيه مسودن اذا طك شعلان المشعول شلون تحلها.
-طكه بطكه تنحل.
جر عصه واجاني عفته وركضت وره طروادة المسحاة على جتفه ويمشي وي الساكيه يسكي الزرع وهاسكي يمشي وراه وصلت قريب عليه صحت
-اجي لو يعضني.
-تعال .
مشيت بعدني ما واصله باوع الهاسكي وكاله
-هاسكي شووه.
-لااااا ،طروادة بداعت ياهي لااا ،
-تعال شبيك بس يشمك يعرفك اخوه .
-قصدك صيهد چلب ؟
وصلت يمه كعدت على صفحة شوي واجانه صيهد يتمشى وكف على جهه صاح
صيهد ::كض چلبك اريد اجي يمك.
طروادة :: ما اريدك صارن هواي من البارحة لليوم.
وهب :: مشه يم طروادة جراه الصدره
صيهد:: يشهد الحسين ما ادري بروحي من طكيتك طروادة انا ليمت رافع ايدي وطاكك؟ واذا على الغلط يعني تدري بيه انا اهلي من يقهروني اسبهم.
-بوس ايدي وانساها الك.
مد ايده الصيهد وهذا جراها عبالي صدك راح يبوسها تفل عليها وطراودة تخبل صيهد يركض وطروادة صاح على هاسكي خلاه يركض وراه جر التفكه من يم الصهوه
صيهد :: صيحله اكتلللله طروادة
طروادة:: هييي هي هاسكي تعااال.
رجعله يركض افترينه وياه بالزرع كملنه سكي ورحنه وياه للشط يلم الغزل ، هستوه نزع من رجله وذب القمصلة على صفحة حتى ماتقيده مد رجله للجرف وصاح موجوع
-اااخ
اباوع للماي اليمه صار احمر ركضله صيهد
وهو روحة شاطت ،بطل مكسور وطب برجلة غسلانها
شك جبير والدم ماينكطع لفيناها واخذناه للمضمد خيطها اله ، صيهد ميت قهر عليه .
رنه :: رجعنا من المدرسة وي الغدا وانا افكر بس اوصل شنو اكل لمن وصلت للبيت لكيت عفراء تسوي كمادات الطروادة
-شكو؟
-رجله نشكت وخيطوها بس هسه صخن ؟
-شك جبير ؟
-اي سوده عليه ممرود گلبه .
وعبالك بيتنه كله موجوع لحد اله نفس ياكل ولا النه خلك شي طروادة من زمان بس يتعور يصخن وينام بالفراش . للعصر گالت عفراء
-رنه تمشين وياي للبستان بس لوحين خس ضلن عود گال العصر اكملهن وبس يضلن يخربن .
– اي بس واذا كعد طروادة خاف ما يرضى نروح وحدنا .
– ما نبطي بساع نرجع نص ساعة ونكمل .
رنه :: لبسنا العبي وعبود تخبل ما يرضى نروح وحدنا كوه قنعته عفراء طلعنا منّ البستان افترينا لمن وصلنا للواح الخس علمتني وبديت وياها شتسوي اسوي وهيه تتلفت خاف يمرون ولد اعمامي ويشوفونه
كعدت تعبانه
-عفراء جدي اليوم متعارك وي طراودة ؟
هزت راسها اي
-شيريد من عدنه؟
وخرت اللثام من وجها ومشت على صفحة ورانا يصير نخل وشجر وطروادة مخلي سياج هي واكفه تريد تحاجيني وصرخت من اندفع السياج وطفر يمها ولد الولد مصدوم وهي مصدومة فاتحة عينها متخبله دار وجهه ويصيح مرتبك
-اعتذر انا اعتذر عبالي طراودة والله العظيم عبالي طراودة
كمت بسرعة من شفتها كعدت على حيلها متخربطة من الخرعة وبيدي حجارة شمرتها عليه اجت براسه وهو يحجي
– خويه مادري ماعرفجن اجيت الطروادة
عفراء:: اطلع من البستان اطلع .
التفت باوع العفراء يريد يحجي وفتح عينه ساكت يباوع الوجها بصدمة رفعت اللثام غطت وجها والتفتنا على صوت ولد عمي
سليم بريا ووهب يركضون اجو كامت عفراء بسرعة جرتني مبتعدين والولد من خرعته يباوعلهم لمن وصلو يمه وجروه بينتهم هذا يجره وهذا يطكه سحبتني عفراء حيل تركض باتجاه البيت .
يتبع …
الفهرس
——————
فدان / اداة لحرث الارض،تشبه المحراث الذي يجره الثور سابقاً
الغزل /شبك لصيد الاسماك
نصبتهن / ثبت شباك الصيد في الماء
گراب / غمد الخنجر ، الغطاء الخارجي للخنجر
الثاني من هنا
التعليقات