البارت الثاني
علي بن أبي طالب ..
النَفسُ تَبكي عَلى الدُنيا وَقَد عَلِمَت….
إِنَّ السَلامَةَ فيها تَركُ ما فيها …..
لا دارَ لِلمَرءِ بَعدَ المَوتِ يَسكُنُها……
إِلّا الَّتي كانَ قَبلَ المَوتِ بانيها…..
فَإِن بَناها بِخَيرٍ طابَ مَسكَنُها ….
وَإِن بَناها بَشَرٍّ خابَ بانيها …..
أَينَ المُلوكُ الَّتي كانَت مُسَلطَنَةً….
حَتّى سَقاها بِكَأسِ المَوتِ ساقيها
******★*★*****★****”
ليث
بالكوه خلصت نفسي وبسرعه دخلت لبيتهم
دخلت لغرفة ولده سالم كبل كام واجاني ..
سالم_شبيك ليث ..ليش هيج خايف وترجف
ليث_مماكو شي ..رحت كعدت بالكاع عالمندر
اجا كعد بصفي ..
سالم_احجي ابن عمي شبيك ..
باوعتله واني بداخلي حقد عليهم كلهم …
ليش ميسوي هالشي بجهاله ليش اني لييش .
سؤال بداخلي مااكدر حتى اسال احد عنه..
صار وكت الغدا واني ماتحركت من يم سالم ..
سالم _يلا ياابن عمي الغدا جاهز…
كمت واني خوف بداخلي …
لحكته وشفتهم كاعدين ومنتضرين مرت عمي مطايقتنيى….تباوعلي من طرف خشمها …
كرهها نابع من كرهها لامي …
حتى كلمة اهلا وسهلا منسمعها منها اذا جينا
على اساس اني كولش فرحان بجيتي متدري زوجها الحيوان شمسوي وشيسوي بيه …وشنو. الي سببه رحمتك يارب. …
كملنا الغدا ..وسالم طلب مني ندخل للغرفه ناخذلنا غفوة …فرشلي فراش بصف فراشه …
تمددت ورا شوي شفت سالم غافي ..
واني خوف بداخلي ..ماأمن انام ببيت شخص
وصخ مثله ..مدري شلون غفيت …كعدت على
ايدين تتفحص جسمي …انتفضت ..وكعدت
واني مصدوم ..واني اشوف نضراته الوصخه
ويبتسم …ويحجي بصوته الي سببلي عقدة
كلما اسمعه اوواسمع صوت قريب من صوته
حماد _عبالك تخلص مني . ججج انت صرت لعبتي …
هو يحجي واني ارجع لورا …اتقرب مني
نزع هدومه واني ارجف وابجي …
مااكدر اتحرك مكاني …الخوف خلاني
عاجز اتحرك …جرني من رجلي حسيت خلاص
راح اموت كمت ادفع بي برجلي وبايدي…
وابجي …بين وصاخته. وانتهاك جسدي …
محسينا غير شي انكسر …اندار بسرعه وهو
يشوف ابنه يم الباب ومصدوم بلي ديسوي
ابوه …كام حامد لحيله …وهو مرتبك..
حامد_ههه جنت اتشاقه ويه ابن عمك مو هيج
لك وهو يباوعلي ويخزرني …اني حسيت
سالم هو نجاتي…كمت بسرعه واني ادفع وطلعت من البيت…اركض ومدري وين اروح
اركض ودموعي تجري ..شراح يصير اذا سالم حجه للكل …شنو مستقبلي …شلون اباوعلهم
رحمتك يارب …اركض محسيت غير اني بباب
بيتنا كعدت يم الباب وحطيت راسي بين
رجليه …واني ابجي على حالي …واكرر
رحمتك يارب ….رحمتك يارب
*********★********★******
كامت لحيلها …ولك تمد ايدك عليه …
من انكسرت ايدك…انت لو رجال ماجان عفت
بنتك كل هالسنين …وهسه جاي تخليها بركبتي…وليش ماتكول اني مو رجال ومكدرت
احافظ على بنتي …كملت كلامها وهي تباوعلي باستثغار وتهز بايدها…
علي_سماهر انتي طالق.
باوعتلي بصدمة …
الي سمعتي راح اطلع من ارجع مااريد اشوف
طلعت واني ماادري شبيه …هاي سماهر
الي ضيعت حياتي لخاطرها …مدري ليش
مااعرف اخذ قرار واحد زين….كل قراراتي غلط …
حتي اطفالي مافكرت بيهم واني اطلك امهم
رحت كعدت بمتنزه واني افكر …شسوي
وين الاكي بنيتي …ريامه…مشتاكلج بويه…
مدري ورا شكد رجعت واني اسمع صوت بجي
تالي الخاتون عبالها تلوي ايدي مماخذه
الاطفال ..احسن شي سوته …عندي جهال
اثنين احمد 3سنوات وانس سنه وحده…
من باجر اجيب وحده تربيهم ..دخلت يم اميى
يمه وينك شصار …ليش هيج اتسرعت…ليش
هيج دومك اطلك نسوانك وماتفكر بجهالك..
تريد يصير بيهم مثل ماصار بريامه..
علي _يمه فدوة ماعندي قدره اسمع شي
عفتهم واني اخذ الجهال للغرفه …سويت
ممه لانس …ونومت احمد…
انتجيت …واني افكر شسوي بايام الجايه
*********★******★******
كاعد عالمكينه واني اخيط القماش الي عندي
وريام كاعده بصفي تقرا واني اباوعلها شلون
اكدر اكمل حياتي ويه واحد مثل امجد وبنتي
يوم عن يوم تكبر وجمالها يزيد ربي مسلمتك
امرنا يارب استرعلينا يارب استر على بنتي …
باوعتلها وجاوبتها بتعب
ريام …يمه شلون هنت على بويه علي
يعوفني كل هالسنين ..
زهرة …ذكرتني بشغله واني اتمنى انساها
ومحد يذكرني بيها …مدري شكولج يايمه
كل هالسنين مرت واني عبالك بكابوس ابوج
الي جان يموت عليج مامصدكه مسئل عليج
هالسنين ..اكيد اكو شي صح ابوج ماكدر يحبني هالسنين بس متاككده جان يموت عليج
من يرجع من شغله مينزلج من حضنه
ريام_ياريت لو اتذكر يايمه اتمنى يجي واحضنه واحس بحنان الاب..
زهرة ._الله كريم يمه الله كريم …
******★*******★*********★
ورا ماشفت الموقف المقزز والي مبين ابوي
شنو …من وقتها واني افكر باحساس ليث
والي ديمر بي …بالفتره الاخيره دائما اشوف
بعيونه حقد وكره النا بعد الشفته حقه والله
حقه..اني احب بيت عمي محمد..واكثر شي
حبيت ليث واميرة ..اميرتي الصغيره من وهي
طفلة حلفت متصير لغيري …مرات اكره نفسي
لان حبي طفلة …اي طفلة كل عمرها تسع سنوات شون حبيتها وليش ماادري …اخ يالله
شلون بعد اكدر اباوع على ليث …
فزيت على صوت ورايه انداريت شفت ابويه .
باوعت علي بحقد وكمت لحيلي اواجهه..
سالم_راح افضحك …مراح اخليك تتهنى بعد مادمرت هذا الطفل …لك شلون دنت نفسك على ابن اخوك …ولك انت بمثابة ابو…
قاطعني براشدي وكعت من قوته بالكاع واني اباوع عليه بحقد….اتقرب مني وهو يحجي
بغضب …
حامد _قسما بالله قسما بالله ياسويلم…
انت افتح حلكك حتى ادزك انت وامك واخوك
باوعت علي بحقد …
وكمل كلامه انت جرب تفتح هذا الحلك وهو يفرك حلكي بقوة …لااسوي بيك السويته بليث…
سالم _هههههه ليش عبالك اني ضعيف مثل ليث غلطان …انا سالم ابن واحد حقير مثلك
واكيد اطلع مثلك راح اسكت بس مو خوف منك بس لان بسوايتك ينفضح ليث ويخسر حياته …بس انت جرب تتقرب منه مرة ثانيه ..والله انا كتالك …عفته واني حاير اروح لابن عمي …بس بيا وجهه اقابله …
حسمت امري اروحله …بعده بيت عمي ماراجعين …رحت واني طول الطريق افكر
شحجي وشسوي …وصلت واني اشوفه كاعد
يم باب بيتهم والشمس تضرب راسه …انقهرت
علي واني احط نفسي بمكانه عمك يتحرش بيك…
اتقربت منه…كعدت بصفه ..باوعلي بخوف ..
دمعت عيوني من الموقف الي بي اثنينتا…
سالم_راح اسكت لخاطرك…مااريد تنفضح بس
وربي كتله ان عدتها انا كتاله …بلوعت علي
ولك جنت بير اسرارك …وانا اشوف الخوف
والحقد …كلي هاي مو اول مره مو ..
هزيت براسي واني موعي تجري …
لاياابن عمي مو اول مره هاي ثالث مره …
ولك ابوك المجرم دمر حياتي …صاير بيه عقده مدااكدر اتحمل …كل شسوي …
حضني بقوة
سالم_اشششش …خلاص راح اساعدك حتى
تنسى خلاص مستحيل اقبل ياذيك مره ثانيه…
ليث_شي بداخلي ارتاح لان مو لوحدي اكو
من يدافعلي…
مرت الايام …وصار اربع سنين عالحادث ..
كدرت اتجاوز شي بسيط من حالتي …بس من يومها وانا ماشايف المجرم ..سالم هاجر لغير دولة حتى يكمل دراسته هناك يم خاله…ودعته بصعوبه بعد الصار صرنا مانتفارك كل اسرارنا سوا وهو وعدني بس يكمل دراسته ويبني نفسه راح يرجع على عمى عيوني تحملت ومتحمل غيابه ….واني طلعت قانون
بعد الشي الصار بيه …قررت ادخل قانون حتى
احمي كل طفل مر بمثل حالتي …وادفع السواه ثمن غالي …
اميرتي كبرت …خلال هالسنين امي وابويه
انفصلو… خلصنا من المشاكل …بس كل التعب وكع على راس اميرتي ….فدوة لكلبها ابد متشتكي وشاطره بمدرستها ….
واني شكد مااكدر اساعدها …ابويه كدر يتجاوز حبه لامي …ابوي انسان مايتكرر بس مو مسؤول مااتذكر بيوم هو هم ساعدنا او حجه ويانا كصديق صح يحبنا ويوفرلنا كل شي بس محسينا بحنانه ابد …
مشتاك لسالم هوايه ..مكانه خالي
لحد مااجا اليوم الي دمر حياتي ومستقبلي وخسرني كل شي حلو بحياتي …
**********★*******★*****
زهرة
فتت للغرفة وانا اشوف امجد يلعب بشواربه ويباوع لبنتي بنظرات وصخه ….متحملت دخلت بسرعه…من شافني كعد عدل عود ممسوي شي …بداخلي صار خوف جبير على بنتي ….اندك الباب كام يفتح الباب تقربت من ريام الي صار عمرها 12سنه تقربت منها ..
زهرة _يمه جم مره كتلج من يجي عمج دخلي لغرفتج واقفلي الباب على روحج …رادت تجاوب فاتو اخواني حمزة وجاسم …مصدكت كمت لحيلي واني اركض لحضن جاسم …
هو الوحيد احس بامان بوجوده رغم عمره توه داخل بالعشرين ….اما حمزة شايله بكلبي علي
لان هو الجبرني استمر بزواجي من امجد
بحجة يستر علينا …ولو الصوج مني لان مكايلتلهم على خياساته للحقير. …يسوي روحه ملاك كدامهم …واني جنت اخاف من حجي العالم اذا اطلكت …كلت اصبر بلكي يستعدل ..بس طول الوقت اكو خوف بداخلي
من نظراته لبنتي ..جنت افسره متضايك من وجودها مع مرور السنين صرت افسر نضراته بشي حقير…مابيدي شي غيراراقبه حتى لايتقربلها ويدمر مستقبلها وحياتها …جنت ناويه اطلك قبل سنتين واتفقت ويه امي الي حجيتلها عن امجد وكالت اطلكي واني احجي
لاخوانج اتفاجئت بموتها وردت احجي ويه حمزة بالطلاك رفض وكال تردين العالم تحجي علينا …اما جاسم سندني بالقرار يكول مامرتاحه لامجد …بس انجبرت اسكت لان حمزة قاسي على اطفاله خفت قساوته تلوح بنتي ..كلت مدام امجد ميكدر يسويلها شي اصبر لحد ماتكبر ريامه شوي والله كريم …
رجعت على صوت جاسم …وهو يسال عن احوالي وبعيونه قلق …
جاسم _شبيج خيتي …اذا ممرتاحه وياذيج امجد احجيلي ومعليج بحمزة …
ابتسمتله حتى اطمنه ماكو شي حبيبي ..
مرتاحه وداعتك ..ابتسم وبعد الخوف بعيونه
لعد وين ريامتنا…
فاتت وهي تركض لحضن خالها جاسنم اقرب
شخص الها ….تموت عليه ..وهو هم يكول عبالك بنتي مو بنت اختي ..اما علاقتها ويه
حمزة بعيده كولش …لان هو عصبي وقاسي.
كولش ..لذالك ريام تضل بعيده عنه ..
راح عيوني على امجد الي يباوع الريام …
تملكني الغضب وحجيت بحده …روحي ريام
جيبي شي لخوالج يشربو…
خواني تعجبو من صوتي الحاد…
كامت ريام وهي حايره من عصبيتي…
جاسم باوعلي بحيره…
*******★*******★******★
علي ..
كاعد بصف قبر امي وابويه …
يمه رحتي وانتي مو راضيه عني ..
يمه ادري غلطت ..ولحد هسه داادفع ثمن غلطي مشتاك اتنفس عطر ريامه …انحرمت منها للابد يمه …ولخاطر عيونج اتنازلت لوحده مثل سماهر …لان جان كلامج صدك يمه اني متسرع وغلطت ودمرت حياة زهرة وريامه …مراح اكرر هالشي بجهالي البقيه …متحملها على عمى عيوني …حتى مااكدراحملها الصاربحياتي لان انا الوحيد الغلطان …انا الوحيد الي يستاهل يتعاقب ودااعاقب روحي بتحملي لسماهر …
يمه …ابريلي الذمة يمه …لحد اخر لحظة
وانتي تصيحين باسم زهرة وريام …تمنيت اسمع اسمي من حلكج …يمه انا خلاص تعبت ماضل مكان مادورت بي ..مالكيتهم يمه…. وخوالها مو راضيين يكلولي …راقبتهم ومافاد
كليلي شسوي يمه …والله مااريد بس اشمها خاف اموت وماالاكيها …حسيت بايد على جتفي…انداريت وانا اشوف اخوي عباس ..
عباس _ هدي يبعد اخوك هدي
حضنته كلي شسوي يعباس اريد بنيتي وحيدتي …
عباس _راخ نلاكيها يخوي …راح نلاكيها ..
*****★********★******
مثل كل يوم رجعت للبيت …اختي اليوم عد صديقتها بلغتني البارحة كالت عدنا امتحان ويدرسون سوا واني اعرفهم ماعدهم شباب…
وابويه يرجع متاخر ….دخلت للبيت. …نزعت حذائي …وفتت ودخلت لغرفتي واني انصدم بوجوده …بعد كل هالسنين ..حسيت بعدني الطفل الصغيرر الي عمره ثمن سنوات …كام لحيله ..
حامد …هلا هلا بلعبتي .عبالك خللصت مني
تعال تعال لحضن عمك …
رجعت لورا ورجفه بداخلي ….وهو يتقدم
ركضت لزمني من ركبتي …وهو يتلمس ماادري شصار ماادري بروحي غير وانيلازم سجينه ووهو يباوع لصدره مكان كلبه ..
اي ضربته ..وكعدت بالكاع ..وهو يتلفظ انفاسه الاخيره…بعدها السجينه بايدي …
واني ارجف وابجي …
ماادري شكد مر وقت رجعت لواقعي على صياح مرت عمي وابوي الي واكف وماامصدك السويته.من شفت وين يباوع نزلت عيوني على ايدي البيها سجينه ذبيتها بسرعه …
وعلى صوت زوجة عمي …العالم التمت …جتي الشرطة واخذتني ..واني مامصدك انو خلاص قتلت الشخص الي جنت اخاف منه لا مو اخاف مرعوب منه …صرت اضحك ضحك المخابيل …..مرت حم يوم واني بالسجن …ومحاكمتي بعد جم يوم …
كل همي اميره وابوي …عرفت الجلب مات شي بداخلي ارتاح …خلاااص المهم خلصت منه خلي انعدم ماعندي مشكله …المهم خلصت البشريه من هيج واحد نذل ووحقير…
بعد يومين اجا المحامي …الي توكل قضيتي
قررت الشي السواه بيه عمي يضل بداخلي
سالني على سبب الجريمه ..
ليث_راد يبوك من عدنا مقبلت ضربني واني
ماادري شلون ضربته بالسجين …
هذا الشي الي كدرت اكوله …
رغم المحامي مصدكني …بس من طلع كلي خبر هزني هز وخلاني مصدوم
التعليقات