رواية المفقودة الفصل الثاني 2 بقلم زينب ماجد
رواية المفقودة الجزء الثاني
رواية المفقودة البارت الثاني
رواية المفقودة الحلقة الثانية
( الفندق الجديد )
سلوان يمشي على كيف ويراقب ويدحك الشارع وهو لاف اليشمغ على وجهه …. دار يمنى يسرى .. شاف بنية لابسه جبة ولافة وجها .. جاية من بعيد
ابتسم وفرك اديه وهو يرجع يباوع الشارع منا ومنا خاف احد موجود .. الدنيا ليل والناس كلها نايمة بس صوت الجلاب بالشارع .
عدل نفسه وصار يمشي كدامها وهي لحكته
لحد ما وصل مكان منزوي بعيد عن عيون الناس .. صاحت له : سلوان
– بعد سلوان واهله .. يولي مشتاكلج ابالله مشتاكلج .. مشتاك لهالعيون والادين الترفة
– وانا شنو البيدي ما عتشوف اهلي ما منطيني مجال ادحج دربي .. تنوب طالعيلي بسالفة جديدة ويردوني لمحمد
– محمد منهو ؟
– يصير اخو وطبان رجل اختي … نحنا اخوي ماخذ بت عمي ومنطي اختي لوطبان ابن عمي .. محمد اخو وطبان رايدني ووطبان حجه بالسالفة لاهلي واني عارضت جدامه .
– اول يابا … وانا اكول اول البارحة عد ما جيت افتر هينا بالليل كلت بلكت الكفج .. بس ما طلعتي جان واكف وعرضلي وتحاجينا .. حتى الصبح مسمع عيفان حجي .. ثاري يريدج لاخو
– غثة غثة ما ادري شلون اخلص روحي منهم كتلو ما اريد يكلي حلاتها يصير الحجي للنسوان ويوكفن بوجه الزلم ورايح والله شاد ويا اختي شنو اختج ما ترضا باخوي .. شنو زور لو كوا !؟
– عجل لازم نتهير واحجي ويا ابوي بسالفة زواجتنا
– كبل لا تحجي ويا ابوك .. من هسه اكلك اني لا اكعد ويا اهلك ولا اجابل مرتك اذا رايدني بيتي وحدي .
– يجرالج يم عيون حلوة يجرالج اذا الج ما احط البيت المن عجل تا احطو
–
ضحكت وكعدوا يتغازلون شوية وردت هي لبيتها .. وهو رجع لبيت لكى مرته منتظرته .. وواكفتلو متخصرة : وين جنت
– نعلل انا والربع
هالة : يا ربع ذول ؟
– ربعي شنو ول تحاسبيني ؟
– ان جان انا الما لي حك بحاسبك عجل منهو الاله حك ؟
– محد يحاسبني انا زلمة وبكيفي افتهمتي لو لااااا
– وانا ما كلت باطل كل الردتا .. اعرف انت وين جنت
– وانا كتلج جنت ويا صاحبنا غاد نتعلل
– وانا جان كلبي لاجمني منك وما مرتاحة لطلعاتك هاي تالي الليل بس شسوي نسكت ونشوف وين تصل .
– ومنين كلبج لاجمج بالله
– تعرف ما حاج اكلك
– لا بالله اشو كليلي
– يعني تريد تقنعني ما عندك وحدة منا منا ملاحكها
– لا ليش ما عندي اني زلمة ومن حكي وشرع الله محلل اربع مو اثنين
– وشنهو العندك ؟ رايد تاخذ علي مرا !؟
– اذا ما نفعتج ما تضرج ..
– ما تضرني شنهو وانا شنو هينا خراعة خضرة ول يمصيبتي
– اخوج ما ماخذ اثنين عمران اخوي ما ماخذ اثنين شنهو انت بيش احسن منهن هالتشوفيهن ساكتات وراضيات رجولتهن وقانعات
– وانا بيش مقصرة وياك خاطر تاخذ عليّ ؟
– وياهو الكال انت مقصرة بس الروح تريد وانا بعدني شبابا يحلالي العشك ورايد اتزوج بشرع الله ما كافر
– وشرع ربك ما عرفت اطبقو غير براسي .. والله يا سلوان يوم واحد ما اضلك هين .. مو انا التاخذ علي مرة
ارتفعت اصواتهم بنص البيت ، سهاد كاعدة وتستمع لمشاكلهم .. طلع سلوان من الغرفة متنك .. ضرب الباب وراه .. ومرته تبجي وتصيح بالغرفة وجهالها يتباجون ..
مشى سلوان شاف سهاد واكفة كاللها : سويلي استكانة جاي بسرعة
نزلت جوا وهي تتوجه للمطبخ .. وكفتها امها كالتلها : شبلاهم سلوان ومرته ؟
– دا يتكاونون على عرس سلوان يكلها اريد اعرس و هي ما ترضى
– اسم الله ربي الساتر شبلاه هالولد بهالليل يا عرس هاذ ؟
– ما ادري سلوان بعد ..
راحت سهاد دا تسوي الجاي وسلوان كاعد بالصالة واديه فوك راسه راحتلا امه جليلة ، كالتله : خير وليدي ابوك نايم شنهو هالصياح البالبيت ؟
– يمه اتزوج واخذ كان من تكون هي مالها غرض بيه
– مالها غرض بيك شلون عجل تحبك يا ابني ..
– هيج حب اني ما رايده مشكورة جزيل الشكر بس خل تفك ياخذة مني
– ما يصير هيج وليدي هالة ام جهالك ما يصير هيج تتركها تبجي وتصيح بالغرفة وابوك نايم
-والله يمه العندي كلتو وما عندي غيره .. انا اتزوج يعني اتزوج ترضى ما ترضى مو جاهل انا خاطر اخذ اذن من احد
كاعد يحجون وهالة نزلت لابسه الجبة وشايلة جنطتها
وكفت جليلة عمتها وهي تمنعها وهالة تبجي وما ترضى تبقى وتكله : هسه تاخذني لاهلي
كاعد يحجون دخل عيفان
دحك كوان والدنيا مكلوبة عكد حاجبو ودحك للساعة ٢ الا ثلث
حجه : خير يولو اش هالكونا بهالليل شصاير ؟
– اخوك طكن فيوزاته بهالليل يكلها اريد اتزوج وهي تصيح اريد اروح لاهلي
– يا زواج يا اهل كولو يا الله رورحو نامو هسه الواحد يرتاح لو يروح يحل مشاكل .. الوالد وين ؟
– نايم خايفة لا يكعد ويسمع هالطلابة ويتكاون ويا هالمصكوع
– سلون شنهو سالفتك خوية حلها
– تريد اتروح خلي تروح انا ما كاضبها
– تروح شنهو جهالك يول انت شبلاك ؟
نزلت بيان .. كالتلا : انت اجيت
دحك بيها الدنيا كابة وناس تجادل ناس وهي تسأل : لا بعدلي ساعة واجي ..
اتبسم وهي ضحكت وهز ايدا ..
نزل عمران كاللهم : خير يمعودين صدك تحجون ..
كعد عيفان تعبان نعسان يريد يصعد ينام .. ويلوان معند ماله غرض بيها .. وهالة معندا الا تروح اهلها
حجه عمران : عيفان كوم اخذها لاهلها فضها
– حاااا وانا شكو يول فاطس هاي طبتي من بغداد لهين صدك تحجي هذا رجلها خل ياخذها
سلوان : لا انا ما اخذها يروحون يألفون بيت عمي ويسووها انا الذاب بتهم اذا تريد تطلع هي تطلع اني لا طاردها ولا ماكونها انا بس رايد اتزوج وخلي يكون بعلمها من عين باجر انا رايح اخطب
عيفان : ول انت تحلها لو تخبطها برايك هاذ تظن ابوي و عمامي يرضولك تروح تخطب وانت مهجج ام جهالك من بيتك
عمران : عوفه عوفه خله هذا غبي ورايد يخبطها على روحه يكعد الوالد الصبح ويعرف شلون يرده .. عيفان كوم وصل هالة ما طولك مبدل يلا
عيفان : هم رد على صخمان يول اكله تعبان ومحمد
– اي بس وصلها خوما تضل المرة هيج يصير الصبح والحجي يحلها ويجيبها
– خوية رحمة لوالديج اكعدي الليلة واحجي مشكلتج الصبح للحجي يحلها
– لا والله ليلة ما اكعد تا اعلموا منهي هاي اليكول غصبا ما عليها ما اكعد ولا ابقى
عمران : عيفان دكوم يا خوية
– هسه انا ياهو مالتي وابتلي رجلية مبطبطة بالحذاء من الصبح لهساه وانت تصيح عيفاااان .. كومي بيان البسي جبتج خاطر نوصلها امري لالله
ركضت بيان لبست جبتها وشالها ذبتو .. وطلعت واخذت هالة .. وعيفان وصلهم لباب بيتهم انتظر بيت عمه يفتحون الباب سلم عليهم ودخلت هالة وهو كاللهم : مشكلة صغيرة بس هي اصرة الا تطلع اتحملوها الليلة يكعد الحاج باجر ويحلها .
اخذ بيان ورجع .. ذب روحه مثل الميت ع الجرباية حجت بيان : الله ما قصر .. حوبتي
عكد حاجبو : حوبتيش يولي ؟
– الصبح تكلي حكا عيفان لو دور مرا الزلمة يريدلا جاهل .. والله المن حلل الزواج غير الهالحالات كتلها ترضين رجلج ياخذ كالت لا زعم انا حاطتلو الولد وحاطتلا البنية
– لا حول ولا قوة الا بالله وانتم هيج عايشين لا شغلة لا عملة تكضون وكتكم واحد يغث بالاخر وواحد يتشفى بالثاني !؟
– عجل ليش تكلي حكه ياخذ شنو هي مرا واني نص ..
– بابا مالج علاقة بيها ختولي
– هي ختولي ونسوان اخوتي خيولن وعماتي وعماتك والكل يولي .. شيصير كلبي وشيحمل .. هذا كلو بس لان انت ما ترضى نسوي تحليل
تنهد وكام من مكانه دخل الحمام .. طلع لكاها عاكدة حواجبها اول ما شافته دا تريد تنطق : شيصير لو …
كملها هو : شيصير لو اعيفلج الغرفة وانام جوا وارتاح ..
حجاها وترك الغرفة ونزل .. راد ينام بالصالة .. ما كدر حارة
راح فتح الديوان وشغل السبالت ونام بلا غطا ..
الحجي كعد للصلاة الصبح ..
الكل نايم توجه للديوان خاطر يصلي .. شاف عيفان كاش ونايم ع التخم .. راح جابله بطانية .. وغطاه وهو يحجي : ول ابويه عش نايم هينا .. ما عندك غرفة .. عيفان
اخذ عيفان منا الغطا وغطا راسه صلا الحجي ورجع نام
للـ ٨ الصبح .. الحجي تريك وعرف بمرت سلوان زعلانة بالليل .. غندب ودخل الديوان وكاللهم : اندهولي سلوان تا اغسله غسل هالجايف طايح الحظ .. يضل طول عمره اعوج ما ينعدل .. يول صار عندك مرا وجهيل تهججهم بليلة سودة رايد يتزوج انت وحدة وما مدبرها تا تاخذ الثانية من انعل ابوكم لابو بطن البزركم ولد الجلاب .
شال راسو عيفان على صوت فيروز الصباح مال بيت الحجي وسمع المعزوفة الجميلة من الصبح ، اول ما كالو : ها يابه اصباح الخير
اجاله المقسوم وكالو : الله لا شافكم ولا عرفكم يا جلاب ويا ولد الجلاب ذاك مهجج مرتا وانت هاج من غرفتك دافتهم انتو شنهو من بشر يول ما تنعدلون ما يصير براسكم خير احط راسي بالليل اكعد الصبح ما ضال حجر على حجر بهالبيت عجل لو غمضت عيني ونمت بكبري شتسووون وشتعملوووووو
– اعصابك يابه اعصابك
– انجعم انت وابعد عني غاد يااااله
– اها ول يابه انا ياهو ماتي
– عجل شعندك نايم هين غرفتك عليش هاجرها يولو
– حجي اجيت من بغداد تعبان سبحت ونمت هينا
– رايد تكلي ما متكاون وياها
– حجي والله ما متكاون بس انا تعبان وهي متضايكة كلت اذا اضل بالغرفة كلمة منها كلمة مني راح تكب بيناتنا .. حتى ما تصير مشكلة عفت الغرفة ونزلت .
– وعليش متضايكة
– نسوان معايراتها بالخلفة وتعال انا لازم اتحمل معايرهن وسوالف نسوان شردت منها .
-ويمتى ناوي تسوي هالتحليل وتفضها
سكت ما جاوب سوا نفسه يحي براسه ويريد يروح يغسل كالو : غلس دشوف غلس
كام تا يغسل راسه .. نزل سلوان كالو : الحجي عصبي
عيفان : لا مو عصبي كلشي ما بيه روحلا ..
– صدك !
– اي حتى راضي بزواجتك يكول ابني ومن حقا .. شنهو المرة تمنعه يتزوج
– شد هاذ الحجي الزين
مشى وهو يغم ورا : من وراك كعدني برزايل دروح استمع للمعزوفة واكلها
ضحكت سهاد وهي تكلو : سلوان والله ما ادري شبي هسه هي مالت زواج .. مو عندك مرة وجهال بعد شتريد
– كله من ابوج بعد واحدنا ما شد عوده عمره ١٧ سنة كربسنا بزواجة وغصب الا بنت العم .. وهاي نتيجة بنت العم لابن العم جهال وهوسة وهو ما راضي بقسمته ورايد البالو .. شجنينا
بيان واكفة : على كلامك كول هم ما راضي بيه ورايدلك وحدة مثلو ؟
– وهاي شنو صباح الخير ؟
ول النسوان تكول صباح الورد صباح الرمان انت تمسين بنكد وتصبحين بنكد
– لا عليش نكد غير حجيك هذا
– وانا كلت رايد اتزوج يولي !
– عجل شنهو معنى كلامك هذا
غسل ومسح وجه بالخارلي وشمر الخاولي بوجهه يشافيها ويسكتها ويصعد بس عكدت حاجبها ما راضية بكلامه .. صعد ديبدل لحكته .. كالتله : سالفة البيت ما راح تحجي ويا ابوك بيها اني ما احمل معاير نسوان بعد اريد اعيش براحتي ما اسمع كلمة من احد ولا نظرة من احد
– تشوفين هسه وكتها ؟
– عجل يمتى ؟
– الحجي هسه اعصاب لو حاجيتو الا يرمينا
– مو نزل سلون يحجي وياه انت هم احجي
– هسه خليها .. بعدين نحجي ويصير خير .
سكتت بس ما راضية كاللها : سويلي ريوك بين ما ابدل
– عليش هم راح تطلع
– لا اليوم لتخافين ما اطلع
– يعني باجر تطلع
– عندي شغل باربيل
– وشنهو الشغل
– اذا اشرح راح تفتهمين !؟
عافته ونزلت سوتله ريوك نزل كعد كدام الطاولة يتريك فات سلوان كاله : يول ابالله مال اكضبك امص دمك
ضحك عيفان وهو ياكل وسلوان يكلو : تنصب علي ول تكلي مرتاح واروح يطكني بعصاتو
– لااا بس لا توجعت يول
نطاه دفره هو والكرسي مالو فز عيفان من الكرسي بسع والكرسي وكع .. وهو يكلو : اعصابك يول اكو احلى من معزوفة ابوي الصباحية يولو فيروووز
عافه وهو يغلط عليه .. تلكاه الحجي سكت سلوان والحجي يحجي .. فات شاف مرت عيفان واكفة ليغاد تباوعله وعاكدة حاجبها وهو يتريك كالو : وانتم شبلاكم هاي كاعدلكم اريد اعرف شبيكم
– ما بينا شي حجي
– عجل شبلاها المرة البوز طالع ليجدام ومناجبتك ع اللكمة شنو الرايدتو بنتي كولي
كامت تباوع لعيفان حجه عيفان : حجي تريد عزال تكول النسوان يعايرني ومرة تريد بيت وحدها
– اي حك .. مرة وحكها انا لا امنع مرة تعزل ولا امنع زلمة يتزوج بس مو كبل ما يرضي الكل
باوعله عيفان حجه : سلوان رايد يتزوج شانه انا مالي علاقة بيه بس مو بعد ما يرضي مرته ويمش يخطب برضاها .. اما مرتك تريد تطلع شانكم وحكم بس مو بعد ما تتزوج وتجيبلك مرة ابيت ابوك .. ما ربيت انا وتعبت وسويتكم زلم خاطر اخليكم بخت النسوان .. وتمرون علي للديوان مرت الخطار .. التريد تطلع الله وياها وتجي غيرها بغرفتها خاطر تكسم ايامك بين هالبيت والبيت الثاني سمممممعت ؟ غير هالحجي ما عندي وفلس احمر ما انطي اذا ما تحطلي المرة هين وتتزوج
حجاها وهو يتجى على عكازته وكام طلع هو وعمران من البيت بيان اختنكت حيل ، كالتو : وما تعرف تكل لابوك اني ما رايد اتزوج !؟
– عجل ما سمعتي وهو يكول ما ارضى ولا انطي فلس اذا ما تجيب مرة بمكانها !
– اني مالي علاقة كعدة بهالبيت ما اتحملها .. وزواج لو فكرت مو الدنيا احركها انت بذاتك احركك
رادت تمشي كاللها : شو تعاي بالله هين منو هذا التحركي يولي ؟
رادت تمشي جرها كامت تبجي .. دفعها وكاللها : امشي من كدامي اعلمج منو اللي تتجاوزين عليه .. كتلو مرتاح خليني غاد لا كال ولا كلت ولا نكد مرتك اعلك عمامك وهاي تالي جيتي هييين بس كوان بس حجي كال كلت اوامر فروض طااااعة مووو بييييت
اطك براسي والله اطلك مو بس مرتي اطلك حتى اهلي واهج ولا اريد اشوف احد منكم لولو عوفوني بحالي ما اخلف على روحي لا اعالج ولا اروح دكتور ولا امشي سمعتووو دكتور ما اروووووح اللي عابجو حيا الله الما عاجبو سبع حجرات بكفاه .. وعساه لا جبل ولا شفنا ملكاااااه .
عاف البيت واخذ سيارته وداسلها.
جان مقرر اليوم ما يطلع ويبقى يعيش جو العائلة بالبيت بس البيت كله مكهرب محد منهم يتكابل فطلع بوجهه لاربيل .. بنص الطريق .. انقهر عليها لا عدها طفل ولا ابو يسمحله يطلعها بيت وتخلص من الحجي .. بنص الطريق خابرلها وكاللها : حضري جنطة صغيرة نكضيلنا كم يوم باربيل ونرتاح وعود نرجع .
هي ما كالت باطل .. سوت جنطة وكعدت تنتظره .. شوية ودخل بس بعده عاكد حواجبه وطاكة روحه من هالبيت وجوه الما ينحمل
اول ما فات لكا اهل هالة .. ابوها وامها واختها جايبيها لبيت رجلها وما راضين بطلعتهم .. فات سلم عليهم وكعد .. كالتله ام هالة : ما صارلك جاهل يولو راح تشيب وولد ما عندك
– كلشي بيد الله وحكمته
– والنعم بالله بس غير تعرف الخلل منين خاطر لو منها تاخذ ثانية وتخلف
ما جاوبها وهو يمسح على لحيته وكفت بيان كاللها ساعتي ونظارتي جيبيهن .. حجه ابوه : وين رايح
– راح اخذ بيان كم يوم لاربيل من رجعت من الامرات ولليوم ما طالعين كلت اغير جوها بدل ما كاعدة وتطلع ضوجتها براسي
حجت مرت عمه : عمي هنيال هالبيان هاي التفكر بيها المثلك حاط اربع نسوان يدللن بيك شعايزك شو يا حلاتك ويا حلاة طولك وانت حاير بضوجتها
– عفت الزواج لرجل بنتج عمه هو راح يتزوج بدالي انا مالي خلك نك نسوان .
– يا وسلون وين يلكى احسن من بتي شو ما خلت الولد والبت حطتهم بحضنه وما راضي
كام الحجي يرد ويحجي وياها نزلت بيان كاله : من رخصتك حجي اودعناج يمه
– ترد بالسلامة يمه
– لا تسوق سريع عيفان وحط بالك بدربك عوف الغنى والصوت العالي
ضحك عيفان وهو ياخذ مرته .. ويطلع من البيت ويتوجه لأربيل .
_____
چچك: دنكت والسايق ابو كرش يمدح بجمالنا وانتم حلوات وانتم حبابات ..
كمنا نباوع من الجام اني وبان هي من الجام اليمنى واني من الجامه اليسرى .. دا افكر شلون راح نقضي حياتنا شلون اذا اهل الفندق مو زينين وين راح نروح .
واذا واحد اذانا .. يمكن الحياة صعبة .. يمكن ما اكدرلها
احس خايفة كلش .. من بعد ساعتين وكف السيارة كدام مكتب .. كال النا : نزلن
نزلنا اني وبان واحنا شايلات جنطنا على جتفنا
جنت لابسة بنطرون جينز وتيشيرت وردي وباتة بيضة ومسوية شعري كصيبة ، وبان نفس ستايلي .. دخلنا جان واحد رجال جبير بالعمر موجود كال : جبتهن
– اي مبينات حلوات مرغوبات
باوعلي : شسمج ؟
– چچك
– شنو هالاسم الغريب هذا شيلفظه ؟
– تركي
– انت تركية ؟
– لا باجي سيتا
وطبان : سيتا مديرة الميتم اللي جانو بيه
– اعرفها اتفقت وياها عليهم ، اني منير
اندار لبان : وانت شسمج ؟
– بان
– هم زين حسبالي چرچوبة
ضجت منه من كام يقلد على اسمي ..
اني كلش احبه واحسه منفرد محد يشبه اسمي لويش ديقلد
حجيت : وين راح نعيش
– بالفندق
– وشنشتغل ؟
– شنو حابة تشتغلين
– بكيفك
– راح تشتغلين وراح تلعبين بالفلوس لعب اذا طاوعتيني وصرتي حبابة .
– تمام
وطبان : منير خليهم ع الفندق الجديد
– ليش ذني مبتدئات .. وصغار
– عندي شغلة براسي .. بالاول خليهن ياخذن ع الشغل .. ويتعودن ع الجو بعدين نفوتلهن بالثكيل .. هناك بالجديد احسن الهن من الفندق القديم تواصل ويا مدير الفندق واتفق وياه ..
– تمام
اشرلنا نكعد .. كعدنا واحنا بعدنا ممفتهمين شي يا قديم يا جديد .. خابر الاسمه منير كال : يلا اتفقت الكم على المكان توجهو .. حتى تبلشون شغل من اليوم
ضلينا وحدة تباوع بوجه اللاخ
كال لا تباوعن بوجهي .. اطلعن
– بس ما نندل وين نروح
– كاكا حما واكف بالباب اصعدو وياه وامشو يلا .. كبل لا يجون ناس ويشوفوكم
باوعنا لبعض وطلعنا لكينا حجي جبير لابس زي كردي اشرلنا اول ما طلعنا ركبتا وياه وصلنا لفندق حيل جبير .. حراس بالباب لازمين سلاح .. الفندق كلش جبير .. اول ما وصلنا عند الباب الباب انفتح من وحده .. بقينا اني وياها شاهكات عيونا نباوع ..
اخذنا لغرفة المدير مال الفندق ما جان موجود كال امعدوا
كعدنا ننتظر لهناك يلا اجا بقى يباوع علينا دخلت مرة يطلع عمرها ٥٠ سنة
كاللها : خوش بنات مرتبات
كالتله : اي ، تعرفن تطبخن ؟
بان : شوية نعرف نسوي ريوك بيض وهاي السوالف تمن ابيض هم نعرف مركة فاصولية وعدس وحمص ..
كالت : ممتاز ، اني اسمي منال المسؤلة عليكم هنا يلا كومو وياي
كمنا وياهم .. اخذتنا لغرفة صغيرة كلش بيها سرير واحد وكنتو قديم بيه بابين ..والشباج مالتو يطل على ترك مهمل ورا الفندق بيه سخان ومفرغ هوى مال سبالت .. واشياء مكسرة ..
كلت الها : هذه الغرفة اثنينا ؟
– اي دبروا حالكم بيها والمطبخ قريب منكم اذا احتاجيتو حمام انطلعون اله
– بس شلون ننام بسرير واحد يمكن ما يكفينا
– وشرايج احجزلج سويت كامل لحضرتج ست الخانم ؟
شنو اسمج
– چچك
– هم اسمج ما بيه حظ وهم السانج طويل .. اذا رايدة تعيشين هنا .. السانج تكصري وشينكالج تكولين نعم حاضر ادلل .. وبس
مفهوووووم ؟
هزينا راسنا ، صاحت بصوت عالي : مفهووووم ؟
اثنينا گلنا :- مفهوم
عافتنا وطلعت .. حجيت : الغرفة كلها تراب السرير وصخ .. حمام ماكو شلون نغسل شلون ننظف ؟
بان – مو كالت النا المطبخ قريب خلي نروح للمطبخ نشوف شي ننظف بيه
تركنا جنطنا ومشينا للمطبخ .. جان فارغ محد بيه
فتحنا الحمام .. لكينا سطل وماسحة .. اخذناهم بس نريد وصلة كمنا ندور دخل ولد شاب حجه بلغة ما افتهمناها .. من شافنا بناوعله ما نرد حجه : عرب ؟
– لا
بان : شنو لا احنا غير عرب
– قصده اهل الريف يمعودة احنا وين عرب
– قصده عرب لو اكراد يالذكية .. اي اي احنا عرب
كال : هلو انا اريان كوردي
مدتله بان ايدها .. وسلمت عليه كالتله : اني بان
سلمت عليه وعرفته كال : انتم يشتغلون هنا
-هسه اجينا ومدا نعرف شي
-اني يساعدكم بأي شي تحتاجونا
-شكرا نريد وصلة
-شينو يعني وصلة ؟
چچك -هسه هذا شلون راح نفهمه وهو يحجي عربي مكسر ؟
بان كامت تأشرله بالكاع وع الماسحة وتمسح كال : قماش تمسحون بيه
كناله : اي هو
راح جابلنا واجا ترسنا السطل ومسى ويانا يساعدنا ننظف الغرفة الشاب ابيض وطويل ما عندو لحية وحيل توالم ويا بان وكاموا يسولفون .. اني مالي نفس احجي شي الوضع هين ممرتاحة بيه احس حياتنا اختلفت .. ما عاد النا مكان بهالدنيا طلعونا من المعهد دا يجيبونا لهنا اثنينا بسرير ويغلطون علينا .
كاعد دنظف .. دخلت المرة نفسها كالت : امشن
مشينا انطتنا شغل الطابق الرابع والخامس ننظف كل طابق على وحله .. وانطتنا كارتات الغرف اللي ننظفها وكالت : اذا ضاع الكارت لو انتلف .. اسبوع معاقبات ما الكم عشا وريوك ومالكم فلوس
اخذنا الكارتات وسطل وماسحة ومنظفات ووصلة
وكالت اصعدن بالمصعد ..
اخذنا غراضنا ومشينا اني وبان .. وكفنا دنريد نصعد للطابق الرابع .. وكف رجال وزوجته .. انفتح المصعد فاتت المرة وهو اشرلنا نفوت .. فتنا وكف كدامنا وانطانا ظهره .
.. اباوع عليه بتعجب .. الرجال طويل ولابس تيشيرت اسود .. وعضلة ايده تطلع بكد شبر .. اني واكفة على يمين .. عطره حيل طيب
باوعت المرة اللي وياه .. ضايجة كانما متعاركين لان دايرة وجهه
لابسة جبة وربطة .. المصعد عبر الطابق الخامس والسادس حجت بان : اكلج احنا وين ننزل
– انت رابع واني خامس كالت
-شندوس يعني
داس الرجال على رقم اربعة و خمسة .. انفتح ردنا مطلع وياهم كال
عيفان : راح ينزل بيكم للطوابق اللي تردوها بس باوعو على هاي اللافتة
واشرلنا على لافتة تصير كدام المصعد مكتوب عليها الطابق السابع، كتلو : شكرا
رجعنا وانسد الباب حجيت : شفتي شكد حلو ؟
-وشفتي مرته شلون كاليه وجها جنها ست اميرة من تطنكر
ضحكنا كتلها : ومنو كال مرته ؟
– لعد اشون حيروحون للغرفة سويا
– هم سويا ؟
– اي مبينين .. بس اني ميعجبني اسمر احب اتزوج واحد ابيض
– هه هه .. اليشوفج يكول هو ركع كدامنا وكاللنا منو تتزوجني ..
ضحكت ودك جرس طنننن .. انفتح الطابق الخامس .
طلعت ورحت للغرفة اللي وصتني عليها .. رتبت الفراش وغسلت الحمام ومسحت الغرفة .. الغرف نظيفة تقريبا وكلش راقيات وفخمات مو مثل غرفتنا تخرع اليشوف غرفتنا ميكول موجودة بهالفندق لان الغرف كلش فخمة .
لما كملت كان الليل نازل بس هلكت من التعب من كملت عبالي راح تمدحني وتكولي عفية مثل مديرة المعهد .. شو بس شافتني صاحت : هنيااااالي كل هالوقت هذا على كم غررررررفة ؟
ما حجيت كالت : هذا البرود اللي باديج تبطلي مفهووووم الغرفة اللي اتدخليها كدامج عشر دقايق تخلصيها
– بس ما اكدر ب١٠ دقايق
من تشتغلين سريع وتبطلين صفنات وتفتش وتفقد راح تخلصين بسرعة مفهووووم
-مفهوم
انطتنا ملابس خفيفة وكالت يلا روحن سبحن واخذن وقتجن بعد
مشينا .. سبحنا طلعنا لكيتا ماعون بيه معكرونة حمرة كعدنا ناكل بيها اني وبان بس ما جانت طيبة عبارة عن معجون .. وماصخة من الجوع اكلناها .
رحنا نمنا .. ثاني يوم من ٦ الصبح كعدنا اريان ..
ركضنا للمطبخ غسلنا واكو وحدة جبيرة وسمينة كاعد تطبخ كامت تسخرنا ترسوا مي صفطوا بيه البيض ثرموا طماطة عبو زيتون .. واحنا نشتغل جوا ايدها، اللي عرفنا .. اسمها ام علي
كمنا ننقل الاكل برا اكو ميز وننطي لاريان وهو يصفط كال : انت ضلك هنا اي حدا يحتاج شي كولينا
-ماشي
وكفت واساعد اللي يوكف يريد خاشوكة او كلاص او هيج شي .. شفت الرجال البارحة صعد ويانا المصعد دخل ووياه نفس المرة الضاهر زوجته .
كعدوا ويا بعض واني واكفة يم الاكل ، اشرلي رحتله .. كال : حطيلي ماعونين واحد ٥ بيضات سلك والثاني جبن وزيتون ومربى وكلاصين جاي
– بس الناس ديكومون ياخذون انتم كوموا جيبو
شو هذا عقد حاجبه ما عجبه .. كال : صيحي اللي يشتغل هنا
كامت اللي وياه راحت للاكل واني رحت صحت ام علي اعتذرت منه وكالتله : جديدة اليوم اشتغلت .
جرتني ورجعت كالت : هو انت بكيفج يكومون اكو ناس ميحبون يفترون يجبون اكل شغلتج تجيبين اللي يطلبوه منج هذا فندق وذوله زبائن شنو تريدين اتهججيهم انت .
رجعت وكفت بمكان .. وهو عاكد حواجبه وينتر والمرة تحجي وضايجة .. ل٩ ونص تقريبا ما بقى احد .. كلهم راحو .. توجهنا نشتغل .. بالغرف بس بسرعة نركض ركض لحد ما صارت ب٣ خلصنا لكينا فلينة بيها تمن وفوكاها مركة عدس
واحنا كلنا راح نخلص من المعهد وراح ناكل كلشي اجينا هنا هم عدس .. يربي شنو هاي ..
خلصنا غدا كمنا نشتغل خدمة غرف
واحد كاعد بالرسبشن واي اتصال من الغرف طلب ينطينا الاوامر احنا نجيبله .. اللي يريد مي اللي يريد بطانية اللي موصي اكل ويريد نستلمه ونوصله . رجليه راحت هلكد ما كرهت العدة والنزلة بالمصعد .
والجو هدوء لا احد يكعد ويانا لا جو حلو مثل المعهد لا ضحك لا كلشي ماكو بس شغل شغل شغل .. بان اندمجت ويا اريان وصفت وياه يسولفون .. بس اني كارهة الوضع هنا كله وما اعرف شلون راح اعيش باقي عمري هنا .
لحد ما صار الليل وانكطعت الرجل ..
اكو شاشة كلش جبيرة بصالة الفندق ودايرها على مسلسل اندمجت ويا احداث المسلسل واني كلش احب المسلسلات وما اعرلف اشوف فلم لو مسلسل لان محرومة منهم بالمعهد فكعدت اباوع بالصالة .. ومندمجة ويا المسلسل .
شفت الرجال اللي الصبح هو ومرته وحده نزل وكعد كدام طاوله لوحده واندمج بالتليفون وضايج .. اني بقيت مرة اباوع ع المسلسل
ومرة عليه .
اخر شي .. صفنت وحسبة صارت براسي ..
كمت اباوع ع البنطرون مالته لون اسود بس بيه زنجار شكد احب اشتري هيج لون .. شوكت يصير عندي فلوس واشتري بكيفي .. دار وجهه عليه باوعلي .. بسرعة انداريت .. منه
وكف ابو الرسبشن كال : تريدين مي ؟
– لا هذا موجود
كعد كال : اسمي نور اشتغل هنا
– هلو بيك
-مشتهية شي اجيبلج
– لا ما اكل بهيج وقت ممنوع
– تعاي اكعدي يمي نسولف هناك اكو مكان هدوء
– دا اباوع مسلسل
– انت جديدة هنا
– اي
– اي اول مرة اشوفج .. من وين
– كركوك
– ها اتشرف بيج كاعد تشتغلين هنا
– اي البارحة اجينا
– انت كلش حلوة اني من اول ما شفتج تعجبت اليكول ملاك تخبلين
– شكرا
– اممم حابة نطلب همبركر وبيبسي
– عندك فلوس تطلب
– طبعا عندي تريدين همبركر
– اني ما اكل بالليل بس احب الببسي
– لعد راح اجيب منا مفتح بصف الفندق قريب حتى نكعد هناك ناكل .. اجيب واجي لا تروحين خوش ، انتظريني .
– ماشي
راح واني انداريت للولد الكاعد شو هذا خازرني ..
اندك اتصال بالرسبشن كمت .. الولد كام وراي .. ردت افتح الاتصال حط ايده وخزرني حيل وكال : انت متستحين نازلة بهيج وكت وتتمشين عبالك ابيت الخلفج .. امشي منا .
فزيت بسرعة كمت اركض للغرفة ..
بس متت من الخوف من خزرني
اصلع وعيونه سود ولابس اسود وضخم حيل يخوف اليكول حرامي من ذوله الحرامية اليطلعون بالافلام دخلت الغرفة وسديت الباب واتمددت ويا بان بالفراش
شوية واندكت الباب .. فزيت خفت بس لا هذا هم رجع اسم الله ربي اني ما شايفة رياجيل يوم اللي اشوف يطلع كدامي هالفلم الرعب .. هسه شرايد مني وشعليه بيا
اتقربت للباب كلت منو ؟
– اني نور شبيج مو جبت ببسي مو تحبي
– اي بس بعد ما اريد
– دفتحي بس انطيجياه
كمت فتحته فات بس ما بيده ببسي
– وين الببسي ؟
– هناك تعاي نروح سوا
– لا ما اريد بعد
– ليش تعاي
– لا اريد انام
– شتنامين هو الشايل هيج جمال ينام
– عفية روح خلي اسد الباب
– بداعتي بس شوية
– شنو ؟
– شوية تكعدين يمي ما اسويلج شي
– لا اريد انام
شو دا احجيها وما احس الا يتقرب مني .. كتلها : هاي شبيك دوخر
– بس بوسة
– ايييع دوخر شنو بوسه
– اكلج بس وحده يمعودة متت عليج
– اييي دوخر .. دفعني للحايط حيل وقيدني وحط وجه بوجهي لعبت نفسي منه دفعته رجع دارني وجر ادية اثنين بايد وحده وحط ايده الثاني على حلكي ودفعني ع الحايط ايرد اوخر روحي .. اريد ابتعد قوي مدا اكدر كمت ارافس واصيح وما يطلع صوتي خانكني …
يتبع….
لقراءة الفصل التالي : اضغط هنا
لقراءة الرواية كاملة اضغط على : (رواية المفقودة)
التعليقات